xxQUEENxx6  guestbook (485) Sign guestbook

Browse Pages:< Previous 7 8 9 10 11 12 13 Next > 
Remykas53
13 years ago
">http://img104.herosh.com/2011/03/17/934129622.jpg" border="0"/>
Idon't care about who try to hurt me because I will never let any one to even think about it ... Why? ? ! ! Beacuse I am not easy as u think...
^_^AZIZAT ALNAFS^_^
Ro7eeee
13 years ago



وين الناس لا حس ولا خبر
وش اخبارك ان شاء الله بخير
ft4k
13 years ago

رقم 964 - فضل الذكر‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا


عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرَّ بِشَجَرَةٍ يَابِسَةِ الْوَرَقِ فَضَرَبَهَا بِعَصَاهُ فَتَنَاثَرَ الْوَرَقُ فَقَالَ: " إِنَّ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ لَتُسَاقِطُ مِنْ ذُنُوبِ الْعَبْدِ كَمَا تَسَاقَطَ وَرَقُ هَذِهِ الشَّجَرَةِ ". أخرجه الترمذى (5/544 ، رقم 3533) ، وحسَّنه الألباني في "التعليق الرغيب" (2 / 249).



منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
SUNNI999
13 years ago
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من" لا" نبي بعده . . . .
أستخلص لكم ماقرأته عنهم والحديث يطول عنهم لكن أحببت إن أوصل لكم ردة فعل أمير المؤمنين عن :
<الشيعه>
* ظهورهم في عهد علي"رضي الله عنه وأرضاه" وردة فعله تجاههم . .

الشيعه في عهد أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب"رضي الله عنه"
كانت الشيعه أول ظهورها في عهد علي "رضي الله عنه" على ثلاثة أصناف:
1_ المفضله: إي الذين يفضلون علي على أبو بكر وعمر رضي الله عنهم .
2_ السبابه: وهم الذين يبالغون في ذلك حتى أنهم يسبون أبوبكر وعمر. . .
3_الغلاة : وهم الذين يؤلهونه ،أي يعتقدون إنه إله، أو حل فيه جزء من الإله ،كما يعتقد النصارى في عيسى إنه إله!، ،وهم زنادقه .
وسموا بذلك؛ ؛ لأنهم يظهرون الأسلام ، ويبطنون الكفر .

¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤

حكم أمير المؤمنين علي في الشيعه:
1_ المفضله: كان علي رضي الله عنه ينكر عليهم ويعلن أن أفضل الأمة بعد رسول الله" صلى الله عليه وسلم " أبو بكر ثم عمر ، ، كما ثبت ذلك عنه في صحيح البخاري .
وصح عنه أنه قال: < لا أوتي برجل فضلني على أبي بكر وعمر، إلا جلدته حد المفتري،ثمانين جلده>.

2_السبابه: كان حكمه فيهم القتل، فقد بلغه ذلك عن بعض شيعته ، فطلبهم ليقتلهم ، ولكنهم هربوا .

3_ الغلآة الزنادقه: كان حكمه فيهم الحرق بالنار، وقد فعل ذلك كما ثبت في صحيح البخاري.

ولهذا أعترض آبن عباس على حرقهم ، بنهي النبي "صلى الله عليه وسلم " عن التعذيب بالنار ، ، ووضح أنهم يقتلون بالسيف . .
Remykas53
13 years ago
ft4k
13 years ago

رقم 970 - أتموا الركوع والسجود‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ الأَشْعَرِيِّ، قَالَ: صَلَّى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلمَ بِأَصْحَابِهِ، ثُمَّ جَلَسَ فِي طَائِفَةٍ مِنْهُمْ، فَدَخَلَ رَجُلٌ، فَقَامَ يُصَلِّي، فَجَعَلَ يَرْكَعُ وَيَنْقُرُ فِي سُجُودِهِ، فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم: " أَتَرَوْنَ هَذَا، مَنْ مَاتَ عَلَى هَذَا، مَاتَ عَلَى غَيْرِ مِلَّةِ مُحَمَّدٍ، يَنْقُرُ صَلاتَهُ كَمَا يَنْقُرُ الْغُرَابُ الدَّمَ، إِنَّمَا مَثَلُ الَّذِي يَرْكَعُ وَيَنْقُرُ فِي سُجُودِهِ، كَالْجَائِعِ لا يَأْكُلُ إِلا التَّمْرَةَ وَالتَّمْرَتَيْنِ، فَمَاذَا تُغْنِيَانِ عَنْهُ، فَأَسْبِغُوا الْوُضُوءَ، وَيْلٌ لِلأَعْقَابِ مِنَ النَّارِ، أَتِمُّوا الرُّكُوعَ وَالسُّجُودَ ". قَالَ أَبُو صَالِحٍ : فَقُلْتُ لأَبِي عَبْدِ اللَّهِ الأَشْعَرِيِّ: مَنْ حَدَّثَكَ بِهَذَا الْحَدِيثِ؟ فَقَالَ: أُمَرَاءُ الأَجْنَادِ: عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ، وَخَالِدُ بْنُ الْوَلِيدِ، وَيَزِيدُ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ، وَشُرَحْبِيلُ بْنُ حَسَنَةَ، كُلُّ هَؤُلاءِ سَمِعُوهُ مِنَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم. أخرجه ابن خزيمة والبيهقي وابن عساكر . وأخرجه أيضًا: البخاري فى التاريخ الكبير ، وابن أبي عاصم فى الآحاد والمثاني وحسنه الألباني (صحيح ابن خزيمة


منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
fofo5210
13 years ago
">http://img105.herosh.com/2011/03/07/737488499.jpg" border="0"/>

وش يـنفـع الحـب لــو مـاله نـاس بالـوفـاء تـصونـه
مثـل مشـوربـ"ن" بليــا صـيـت يسهر الليـل <يدعـي> ولاصلـى! !



Remykas53
13 years ago
MYLOVER2000
13 years ago
sami780
13 years ago
love Pictures, Images and Photos
ft4k
13 years ago

رقم 1023 - طاعة ولي الأمر‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

‏‏عَنْ أَبِي أُمَامَةَ ‏رَضِيَ الله عَنْهُ ‏قَالَ: سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَخْطُبُ فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ فَقَالَ: ‏ " ‏اتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ وَصَلُّوا خَمْسَكُمْ وَصُومُوا شَهْرَكُمْ وَأَدُّوا زَكَاةَ أَمْوَالِكُمْ وَأَطِيعُوا ذَا أَمْرِكُمْ تَدْخُلُوا جَنَّةَ رَبِّكُمْ ". أخرجه الترمذي وقال : حسن صحيح . وابن حبان وقال : صحيح على شرط مسلم. ووافقه الذهبي. والبيهقي فى شعب الإيمان وصححه الألباني في "رياض الصالحين"
‏قال العلامة المباركفوري في "تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي": ( وَأَطِيعُوا ذَا أَمْرِكُمْ ) ‏‏قَالَ الْقَارِي: أَيْ الْخَلِيفَةَ وَالسُّلْطَانَ وَغَيْرَهُمَا مِنْ الْأُمَرَاءِ, أَوْ الْمُرَادُ الْعُلَمَاءُ, أَوْ أَعَمُّ, أَيْ كُلَّ مَنْ تَوَلَّى أَمْرًا مِنْ أُمُورِكُمْ سَوَاءٌ كَانَ السُّلْطَانَ وَلَوْ جَائِرًا وَمُتَغَلِّبًا وَغَيْرَهُ وَمِنْ أُمَرَائِهِ وَسَائِرِ نُوَّابِهِ, أَلَّا أَنَّهُ لَا طَاعَةَ لِمَخْلُوقٍ فِي مَعْصِيَةِ الْخَالِقِ, وَلَمْ يَقُلْ أَمِيرَكُمْ إِذْ هُوَ خَاصٌّ عُرْفًا بِبَعْضِ مَنْ ذُكِرَ وَلِأَنَّهُ أَوْفَقُ لِقَوْلِهِ تَعَالَى: { وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ }.


منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
Emelianenko
13 years ago



fofo5210
13 years ago
">http://img103.herosh.com/2011/03/13/202338077.jpg" border="0"/>



‏ أرض طاهره فتحت أحضانها
للعالم تقبلت دينآتهم وتقبلت ألوانهم سائره على نهج المصطفى فقد كان جاره يهودي . . ولد بها حكم جدد نهج الرسول الكريم حرر العبيد وإلغى القبليه وأنار عقولهم بالعلم أخرجهم من الجهل نشر المدارس لتعليمهم أمور دينهم ودنيآهم و وحد كلمتهم بإن وضع علمهم مسطر بكلمة التوحيد . . حكم سعى جاهدآ ليخدم شعبه حكم سهر ليحمي شعبه . . لم يقف بوجه الطوائف بعدما ظهرت بخرافاتها أحترم رغبتها طالما لاتمس أهل وطنه بأذى جعلهم معنا بالمساواه وبالحقوق المدنيه . . وبالنهآيه أهكذا رد الجزاء ! ! إهذا هو العرفآن إن تقف بوجه ملكك الذي أنصفك وأكرمك أتقابله بالجحد والنكرآن! !

أتوقعتم إن يصمت شعبه لهذا ! أتوقعتم إن لانقف بوجهكم ! إن لا نردعكم !


لايليق بكم غير ماقابلتونا به



وصدق من قال:


إذا أكرمت اللئيم تمردى

xXMoonladyXx
13 years ago
الله يعلم

نهى عمر بن الخطاب رضي الله عنه
عن خلط اللبن بالماء .
ثم خرج ليلة كعادته يتحسس ، فسمع أمرأة تقول لأبنتها : أخلطي اللبن .
فقالت البنت : كيف أفعل وقد نهى أمير المؤمنين عن ذلك ؟
فقالت الأم : قد خلط الناس فاخلطي
، فما يدري عمر بنا ؟
فقالت البنت : إن كان عمر لا يعلم ،
فإن الله يعلم .
فوقعت مقالتها في نفسه . فلما أصبح دعا أبنه عاصما ، ووصف له موضع البنت ، وقال : أذهب يابني فتزوجها ، فما أحراها أن تأتي بفارس يسود العرب ، فتزوجها عاصم فولدت له بنتا تزوجها عبدالعزيز بن مروان ، فأتت بالخليفه عمر بن عبدالعزيز !!
tooof123
13 years ago
ft4k
13 years ago

رقم 998 - الفخر بالأحساب‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ رَضِيَ الله عّنْهُ قَالَ: انْتَسَبَ رَجُلَانِ عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ أَحَدُهُمَا: أَنَا فُلَانُ بْنُ فُلَانٍ فَمَنْ أَنْتَ لَا أُمَّ لَكَ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " انْتَسَبَ رَجُلَانِ عَلَى عَهْدِ مُوسَى عَلَيْهِ السَّلَام فَقَالَ أَحَدُهُمَا أَنَا فُلَانُ بْنُ فُلَانٍ حَتَّى عَدَّ تِسْعَةً فَمَنْ أَنْتَ لَا أُمَّ لَكَ قَالَ أَنَا فُلَانُ بْنُ فُلَانٍ ابْنُ الْإِسْلَامِ قَالَ فَأَوْحَى اللَّهُ إِلَى مُوسَى عَلَيْهِ السَّلَام أَنَّ هَذَيْنِ الْمُنْتَسِبَيْنِ أَمَّا أَنْتَ أَيُّهَا الْمُنْتَمِي أَوْ الْمُنْتَسِبُ إِلَى تِسْعَةٍ فِي النَّارِ فَأَنْتَ عَاشِرُهُمْ وَأَمَّا أَنْتَ يَا هَذَا الْمُنْتَسِبُ إِلَى اثْنَيْنِ فِي الْجَنَّةِ فَأَنْتَ ثَالِثُهُمَا فِي الْجَنَّةِ ". أخرجه عبد بن حميد (ص 92 ، رقم 179) ، وعبد الله بن أحمد فى زوائد المسند (5/128 ، رقم 21216) والبيهقى فى شعب الإيمان ( 4/287 ، رقم 5133) . وأخرجه أيضًا : الديلمي (1/407 ، رقم 1643) . وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (3 / 265).





منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
P549
13 years ago
">http://picfor.bildero.net/0014CD5C2/x.jpg" border="0"/>
MYLOVER2000
13 years ago
ft4k
13 years ago

رقم 999 - سب الدهر‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ وَأَبِي قَتَادَةَ وَجَابِرٍ رَضِيَ الله عَنْهُمْ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " لَا تَسُبُّوا الدَّهْرَ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ الدَّهْرُ ". حديث أبى هريرة : أخرجه مسلم . وأخرجه أيضًا : أحمد وابن عساكر . حديث أبى قتادة : أخرجه أحمد . وأخرجه أيضًا : الحارث كما فى بغية الباحث . وأخرجه أيضًا : الطبرانى فى الشاميين
سُئِلَ الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن حكم سب الدهر فأجاب قائلا في "فتاوى العقيدة " ( 1 / 197 ): سب الدهر ينقسم إلى ثلاثة أقسام. القسم الأول : أن يقصد الخبر المحض دون اللوم: فهذا جائز مثل أن يقول "تعبنا من شدة حر هذا اليوم أو برده" وما أشبه ذلك لأن الأعمال بالنيات واللفظ صالح لمجرد الخبر. القسم الثاني: أن يسب الدهر على أنه هو الفاعل كأن يقصد بسبه الدهر أن الدهر هو الذي يقلِّب الأمور إلى الخير أو الشر: فهذا شرك أكبر لأنه اعتقد أن مع الله خالقا حيث نسب الحوادث إلى غير الله. القسم الثالث : أن يسب الدهر ويعتقد أن الفاعل هو الله ولكن يسبه لأجل هذه الأمور المكروهة: فهذا محرم لأنه مناف للصبر الواجب وليس بكفر، لأنه ما سب الله مباشرة، ولو سب الله مباشرة لكان كافراً. . انتهى كلامه رحمه الله، ومن ذلك قولهم في هذه الأيام: يلعن الساعة التي فعلت فيها كذا، أو اليوم التي عرفت فيها فلان، وكل ذلك لا يجوز كما ورد في هذا الحديث وغيره.

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
Emelianenko
13 years ago


Browse Pages:< Previous 7 8 9 10 11 12 13 Next > 
Contact Us | Blog | Translation | Terms of Use | Privacy Policy

沪ICP备06061508号
Copyright © 2006 OwnSkin.com    
-
Loading content
There is a problem with loading the content.