zeze77 13 years ago [size=24]
الوقت يمر بسرعه فماذا نحن فاعلون ..فكل ثانيه تمضي لن تعود ..وإن حاولت فلن تقدر أن توقف عداد حياتك الذي يجعلك تقترب من الموت
..فهل سترضى بذلك الرحيل ؟ ..أن تذهب وانت لم تحقق ماتريد ..إن جائك الان نبأ بقرب رحيلك فهل ستظل في ذلك السكون ؟؟ .
.ماذا تريد أن تفعل ..ستجد بأن الامور قد تكالبت عليك وأنك بحاجه الي قضاء الكثير من الامور ..والغريب أنه قبل ذلك الخبر لم تكن تجد شيئا لتفعله ..
تشتكي من كثرة الوقت والملل ولا تشعربالرغبه في فعل شئ ..فهكذا هي الحياة ..تنتهي في لحظات فلن تجد حتى وقتا لتقول ربي ارجعون ..
فإن لم تفق الان فمتي يامسكين ستحقق حلما بت تحلم به منذ فترة تعدت الشهور !!!,,
A7SAAAS1 13 years ago من الحسن البصري إلى كل ولد آدم
• يا ابن آدم
عملك عملك
فإنما هو لحمك و دمك
فانظر على أي حال تلقى عملك .
• إن لأهل التقوى علامات يعرفون بها :
صدق الحديث
ووفاء بالعهد
و صلة الرحم
و رحمة الضعفاء
وقلة المباهاة للناس
و حسن الخلق
وسعة الخلق فيما يقرب إلى الله
• يا ابن آدم
إنك ناظر إلى عملك غدا
يوزن خيره وشره
فلا تحقرن من الخير شيئا و إن صغر
فإنك إذا رأيته سرك مكانه.
ولا تحقرن من الشر شيئا
فإنك إذا رأيته ساءك مكانه.
فإياك و محقرات الذنوب.
• رحم الله رجلا كسب طيبا
و أنفق قصدا
و قدم فضلا ليوم فقره و فاقته.
• هيهات .. هيهات
ذهبت الدنيا بحال بالها
وبقيت الأعمال قلائد في أعناقكم
• أنتم تسوقون الناس
والساعة تسوقكم
و قد أسرع بخياركم
فماذا تنتظرون ؟!!
• يا ابن آدم
بع دنياك بآخرتك ..
تربحهما جميعا
و لا تبيعن آخرتك بدنياك ..
فتخسرهما جميعا.
• يا ابن آدم
إنما أنت أيام !
كلما ذهب يوم ذهب بعضك
فكيف البقاء ؟!
• لقد أدركت أقواما ..
ما كانوا يفرحون بشئ من الدنيا أقبل
و لا يتأسفون على شئ منها أدبر
لهي كانت أهون في أعينهم من التراب
فأين نحن منها الآن ؟!
• إن المؤمن لا تراه إلا يلوم نفسه
يقول : ما أردت بكلمتي ؟
يقول : ما أردت بأكلتي ؟
يقول : ما أردت بحديث نفسي ؟
فلا تراه إلا يعاتبها
• أما الفاجر :
نعوذ بالله من حال الفاجر.
فإنه يمضي قدما
و لا يعاتب نفسه ..
حتى يقع في حفرته
وعندها يقول :
يا ويلتى
يا ليتني ..
يا ليتني ..
و لات حين مندم !!!
ft4k 13 years ago
[b][size=24] [color=#00aa00]بسم الله الرحمن الرحيم [/color] [/size] [/b]
[b][size=24][color=#c20000]رقم 1072 - سنة متروكة[/color] [/size] [/b]
[b][i][size=24][color=#aa00aa]رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا[/color] [/size] [/i] [/b]
[b][size=24][color=#08e2f0]من السُّنَن المتروكة في هذه الأيام الدعاء بين الظهر والعصر يوم الأربعاء:[/color] [/size] [/b]
[b][size=24][color=#2746ff] عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دَعَا فِي مَسْجِدِ الْفَتْحِ ثَلَاثًا يَوْمَ الِاثْنَيْنِ وَيَوْمَ الثُّلَاثَاءِ وَيَوْمَ الْأَرْبِعَاءِ فَاسْتُجِيبَ لَهُ يَوْمَ الْأَرْبِعَاءِ بَيْنَ الصَّلَاتَيْنِ فَعُرِفَ الْبِشْرُ فِي وَجْهِهِ، قَالَ جَابِرٌ: "[/color] [color=#c20000]فَلَمْ يَنْزِلْ بِي أَمْرٌ مُهِمٌّ غَلِيظٌ إِلَّا تَوَخَّيْتُ تِلْكَ السَّاعَةَ فَأَدْعُو فِيهَا فَأَعْرِفُ الْإِجَابَةَ[/color] [color=#2746ff]".
[b][size=24][color=#00aaaa] قال الشيخ حسين العوايشة حفظه الله في "شرح صحيح الأدب المفرد": (فاستُجيب له بين الصلاتين مِنْ يوم الأربعاء): قال شيخنا (أي: الألباني) حفظه الله مجيباً سؤالي عن ذلك: لولا أَنَّ الصحابي رضي الله عنه أفادنا أَنَّ دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم في ذلك الوقت من يوم الأربعاء كان مقصوداً، والشاهد يرى ما لا يرى الغائب وليس الخبر كالمعاينة، لولا أَنَّ الصحابيّ أخبَرنا بهذا الخبر؛ لكنّا قُلْنا هذا قد اتفق لرسول الله صلى الله عليه وسلم أَّنه دعا فاستجيب له، في ذلك الوقت من ذلك اليوم. لكن أَخذ هذا الصحابي يعمل بما رآه من رسول الله صلى الله عليه وسلم يوماً ووقتاً ويستجاب له. إِذاً هذا أمرٌ فهمناه بواسطة هذا الصحابي وأَنّه سنّةٌ تعبدية لا عفوية. انتهى كلامه حفظه الله. قال شيخ الإسلام ابن تيمية في "اقتضاء الصراط": وهذا الحديث يعمل به طائفة من أصحابنا وغيرهم فيتحرون الدعاء في هذا كما نقل عن جابر ولم يُنقل عن جابر رضي الله عنه أنه تحرى الدعاء في المكان بل في الزمان. وقال البيهقي في "شعب الإيمان": ويتحرى للدعاء الأوقات والأحوال والمواطن التي يرجى فها الإجابة تماما فأما الأوقات فمنها ما بين الظهر والعصر من يوم الأربعاء.[/color] [/size] [/b]
raali00 13 years ago
[color=#d8d3bc][size=18]Good morning[/size][/color]
Mohamed134 13 years ago أحذر صديقي من هؤلاء الأربع وفتش في نفسك فإن وجدت منها شئ بادر بتركه عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلي الله عليه وسلم قال "أربع من كن فيه كان منافقا ،وإن كانت خصلة منهن فيه كانت فيه خصلة من النفاق حتي يدعها :من إذا حدث كذب ،وإذا وعد أخلف ،وإذا خاصم فجر ،وإذا عاهد غدر" هذة هي أخلاق المسلمين فلابد أن تتخلق بأخلاق المسلمين حتي يري الناس الإسلام من خلالك
Mohamed134 13 years ago أحذر صديقي من هؤلاء الأربع وفتش في نفسك فإن وجدت منها شئ بادر بتركه عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلي الله عليه وسلم قال "أربع من كن فيه كان منافقا ،وإن كانت خصلة منهن فيه كانت فيه خصلة من النفاق حتي يدعها :من إذا حدث كذب ،وإذا وعد أخلف ،وإذا خاصم فجر ،وإذا عاهد غدر" هذة هي أخلاق المسلمين فلابد أن تتخلق بأخلاق المسلمين حتي يري الناس الإسلام من خلالك