levr4evr 11 years ago
صلوا على مظهر الأسرار والعرفان
كنز الحقائق وبحر الجود والإحسان
طه ختام الرسل صفوة بني عدنان
ومعدن الزهد والتقوى مع الأيمان
صلوا على من سرى في ليلة المعراج
ونور وجهه سرا مع وهاج
صلوا على من جماله اخجل الأقمار
وحيرت ذاته الألباب والأبصار
المصطفى الهاشمي المجتبى المختار
شفيع أهل المعاصي من عذاب النار
اللَّـهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّد
اللَّـهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّد
اللَّـهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّد
االلَّـهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّد
levr4evr 12 years ago ثمانية أعجبتني
الأولى :
أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل واحد يحب محبوبا فإذا ذهب إلى القبر فارقه
محبوبه فجعلت الحسنات محبوبي فإذا دخلت القبر دخلت معي.
الثانية :
أني نظرت إلى قول الله تعالى :
{ وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَىٰ }
( النازعات: ٤٠ )
فأجهدت نفسي في دفع الهوى حتى إستقرت على طاعة الله.
الثالثة :
أني نظرت إلى هذا الخلق فرأيت أن كل من معه شيء له قيمة حفظه حتى لا يضيع
ثم نظرت إلى قول الله تعالى :
{ مَا عِندَكُمْ يَنفَدُوَمَا عِندَ اللَّـهِ بَاقٍ }
( النحل: ٩٦ )
فكلما وقع في يدي شيء ذو قيمة وجهته لله ليحفظه عنده.
الرابعة :
أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل يتباهى بماله أو حسبه أو نسبه
ثم نظرت إلى قول الله تعالى :
{ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّـهِ أَتْقَاكُمْ }
( الحجرات: ١٣ )
فعملت في التقوى حتى أكون عند الله كريما.
الخامسة :
أني نظرت في الخلق وهم يطعن بعضهم في بعض ويلعن بعضهم بعضا وأصل هذا كله
الحسد
ثم نظرت إلى قول الله تعالى :
{ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُم مَّعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ
الدُّنْيَا }
(الزخرف: ٣٢ )
فتركت الحسد واجتنبت الناس وعلمت أن القسمة من عند الله.
السادسة :
أني نظرت إلى الخلق يعادي بعضهم بعضا ويبغي بعضهم على بعض ويقاتل بعضهم
بعضا
ثم نظرت إلى قول الله تعالى :
{ إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا }
( فاطر: ٦ )
فتركت عداوة الخلق وتفرغت لعداوة الشيطان وحده.
السابعة :
أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل واحد منهم يكابد نفسه ويذلها في طلب الرزق حتى أنه
قد يدخل فيما لا يحل له
ثم نظرت إلى قول الله تعالى :
{ وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّـهِ
رِزْقُهَا }
( هود: ٦ )
فعلمت أني واحد من هذه الدواب فاشتغلت بما لله علي وتركت ما لي عنده.
الثامنة :
أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل مخلوق منهم متوكل على مخلوق مثله ، هذا على ماله
وهذا على ضيعته وهذا على صحته وهذا على مركزه ثم نظرت إلى قول الله تعالى :
{ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ فَهُوَ حَسْبُهُ }
( الطلاق: ٣ )
فتركت التوكل على الخلق واجتهدت في التوكل على الله.
levr4evr 12 years ago هَمَسَهْ
إن أقرب الأبواب للوصول إلى الله عز وجل هو باب الذل
الذي يؤدي إلى أن ينظر الله إلى العبد بعين الرحمة فيجعله من المفلحين،
ويجعل روحه في خفة ونشاط للعبادة تسمو إلى الملأ الأعلى ،
بخلاف المعرض على الله الذي ليس له هم إلا كثرة الأكل والشرب
والنوم فتقل عبادته وتثقل روحه ..
levr4evr 12 years ago أسماء الله الحسنى
وقوتها الشفائية
أكتشف د.ابراهيم كريم مبتكر علم البايوجيومترى أن أسماء الله الحسنى لها طاقة شفائية
لعدد ضخم من الأمراض وبواسطة أساليب القياس الدقيقة المختلفة في قياس الطاقة داخل
جسم الإنسان ,واكتشف أن لكل اسم من أسماء الله الحسنى طاقة تحفز جهاز المناعة
للعمل بكفاءة مثلى في عضو معين بجسم الأنسان واستطاع د.ابراهيم بواسطة تطبيق قانون
الرنين أن يكتشف أن مجرد ذكر اسم من أسماء الله الحسنى يؤدي الى تحسين في مسارات
الطاقة الحيوية داخل جسم الإنسان، وبعد أبحاث استمرت 3 سنوات توصل د.ابراهيم الى مايلي:-
اسم المـرض
اسم اللـــــــه
اسم المـرض
اسـم اللـــــه
1.الأذن
السمـيع
2.العظـام
النـافع
3.العمود الفقري
الجبــار
4.الركبــة
الـرؤوف
5.الشعـــر
البديــع
6.القـلب
النـور
7.العضلات
القـــوي
8.أوردة القلب
الوهـاب
9.عضلة القلب
الــــرزاق
10.الأعصــاب
المغنـى
11.الشريــان
الجبــــار
12.المعــده
الـرزاق
13.السرطــان
جل جلالـه
14.الغدة الدرقية
الجبـار
15.الفخـــذ
الـرافع
16.الصداع النصفي
الغنـي
17.الشرايين بالعين
المتعـــال
18.الكــلى
الحي
19.القـــولـــون
الـرؤوف
20.الأمعاء
الـرزاق
21.الكبــــد
النافـــع
22.البنكريـاس
البـارئ
23.اكياس دهنية
النافـــع
24.الرحــم
الخالـق
25.المثانــــه
الهــادي
26.الروماتيزم
المهيـمـن
27.البروستاتـة
الرشيــد
28.عصب العين
الظاهــر
29.الغدة الصنوبرية
الهـادي
30.ضغط الدم
الخافـــض
31.الرئة
الرزاق
32.الغدة الثيموسية
القــوي
33الغدة فوق الكلوية
البارئ
34.قشر الشعر
جل جلالـه
35.الجيوب الأنفية
اللطيف – الغني - الرحيم
36.العين
النور – البصير - الوهاب
ويشير الدكتور إلى انه أول شخص تجري عليه الأبحاث حيث عالج عينيه من الالتهاب
وانتهى بنطق التسبيح باسم النور والبصير والوهاب وخلال عشر دقائق تم الشفاء وزوال
احمرار العين، ويلاحظ أن نفس أسماء الجلالة تستخدم للوقاية ايضا ,وقد اكتشف ان طاقة
الشفاء تتضاعف عند تلاوة ايات الشفاء بعد ذكر التسبيح بأسماء الله الحسنى ومن هذه الايات
قولة تعالى (فيه شفاء للناس),(ونزل من القران مافيه شفاء ورحمة),(وشفاء لما في الصدور)
(واذا مرضت فهو يش
levr4evr 12 years ago
ماهو صبر أيوب ؟
٣ دقايق من وقتك
أيوب عليه السلام :
أتاه الله سبعة من البنين و مثلهم من البنات و إتاه الله المال و الأصحاب وأراد الله أن يبتليه ليكون اختبارا له و قدوة لغيره من الناس !
فخسر تجارته و مات أولاده و ابتلاه الله بمرض شديد حتى اقعد و نفر الناس منه حتى رموه خارج مدينتهم خوفا من مرضه
ولم يبقى معه إلا زوجته تخدمه حتى وصل بها الحال أن تعمل عند الناس لتجد ماتسد به حاجتها و حاجة زوجها !
واستمر ايوب في البلاء ثمانية عشر عام و هو صابر و لا يشتكي لأحد حتى زوجته .. و لما وصل بهم الحال الى ماوصل قالت له زوجته يوما لو دعوت الله ليفرج عنك
فقال: كم لبثنا بالرخاء
قالت: 80 سنة
قال: اني استحي من الله لأني مامكثت في بلائي المدة التي لبثتها في رخائي !
فعندها يأست و غضبت و قالت الى متى هذا البلاء فغضب و أقسم أن يضربها 100 سوط إن شافاه الله كيف تعترضين على قضاء الله
و بعد أيام ..
خاف الناس أن تنقل لهم عدوى زوجها فلم تعد تجد من تعمل لديه
قصت بعض شعرها فباعت ظفيرتها لكي تآكل هي و زوجها و سألها من أين لكي هذا ولم تجبه
و في اليوم التالي باعت ظفيرتها الأخرى و تعجب منها زوجها و ألح عليها
فكشفت عن رأسها
فنادى ربه نداء تأن له القلوب ..
استحى من الله أن يطلبه الشفاء
و أن يرفع عنه البلاء
فقال كما جاء في القرآن الكريم :
" ربي اني مسني الضر و انت أرحم الراحمين "
فجاء الأمر من من بيده الأمر :
" أركض برجلك هذا مغتسل
بارد و شراب "
فقام صحيحا و رجعت له صحته كما كانت
فجأت زوجته ولم تعرفه فقالت:
هل رأيت المريض الذي كان هنا ؟
فوالله مارايت رجلا أشبه به إلا انت عندما كان صحيحا ؟
فقال : أما عرفتني !
فقالت من انت؟
قال أنا ايوب
يقول ابن عباس : لم يكرمه الله هو فقط بل أكرم زوجته أيضا التي صبرت معه اثناء هذا الابتلاء !
فرجعها الله شابة و ولدت لإيوب عليه السلام ستة و عشرون ولد و بنت و يقال ستة وعشرون ولد من غير الإناث
يقول سبحانه :
" واتيناه أهله و مثلهم معهم"
و كان قد حلف بأن يضرب زوجته 100 سوط فرفق الله بزوجته و أمره أن يضربها بعصى من القش
- كلما فاض حملك تذكر صبر أيوب
و أعل
levr4evr 12 years ago بعد ماتعشى من كنتاكي شوفوا وش سوى
كنتاكي كان رفع قضيه عليه:pلو عايش عمو
:p :p :p :p
:p :p
levr4evr 12 years ago صور عاريه ..
الصورة الأولى:
تتعرى المساجد ...... عندما تختفي الصفوف بها ..
الصورة الثانية:
تتعرى الروح....عندما تفقد العطاء...
الصورة الثالثة:
تتعرى الاشجار ....... عندما تتساقط الاوراق ..
الصورة الرابعة:
تتعرى قلوب النساء .. عندما تتوقف عن منح الحب ..
الصورة الخامسة:
تتعرى السماء ...... عندما تتلاشى السحب ..
الصورة السادسة:
تتعرى الثياب ........ عندما يموت لابسها ..
الصورة السابعة:
تتعرى الاماكن .. عندما تغيب عنها وجوه احبابنا ..
الصورة الثامنة:
تتعرى شوارعنا .. عندما يكثر بها الاطفال المتسولون ..
الصورة التاسعة:
تتعرى وجوه الجميلات .. عندما يتمدد عليها المكياج ..
الصورة العاشرة:
واخيرا .. تتعرى المواضيع .. عندما تختفي عنها الردود
الصورة الحادية عشرة
تتعرى المرأة عندما تفقد عقلها او حيائها،
ويتعرى الرجل عندما يتخلى عن المسؤولية
levr4evr 12 years ago
قال ابن القيم
مفرقا بين خشوع الايمان وخشوع النفاق
(خشوع الايمان هو
خشوع القلب لله بالتعظيم والإجلال والوقار والمهابة والحياء فينكسر القلب لله كسرة ملتئمة من الوجل والخجل والحب والحياء وشهود نعمة الله وجناياته هو ، فيخشع القلب لا محاله فيتبعه خشوع الجوارح ..
واما خشوع النفاق
فيبدو على الجوارح تصنعا وتكلفا والقلب غير خاشع
وكان بعض الصحابه يقول :
اعوذ بالله من خشوع النفاق ،
قيل له : وما خشوع النفاق ؟؟
فقال :
أن يرى الجسد خاشعا والقلب غير خاشع ،
فالخاشع لله عبد قد خمدت نيران شهوته ، وسكن دخانها عن صدره فانجلى الصدر وأشرق فيه نور العظمة فماتت شهوات النفس للخوف والوقار الذي حشي به ،
وخمدت الجوارح وتوقر القلب واطمأن إلى الله وذكره بالسكينه التي نزلت عليه من ربه فصار مخبتا له ،
والمخبت المطمئن ،
فإن الخبت من الأرض ما اطمأن فاستنقع فيه الماء ،
فكذلك القلب المخبت قد خشع واطمأن كالبقعه المطمئنه من الارض التي يجري إليها الماء فيستقر فيها ،
وعلاماته أن يسجد بين يدي ربه إجلالاً له وذلاً وانكساراً بين يديه ، سجده لا يرفع رأسه حتى يلقاه ....
فهذا خشوع الإيمان ..)